تأملات مصاب !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

سوف اطرح لكم بعض من الحكم و التأملات اللتي قد لا يستطيع لأحد ان يصل لها او يجدها بهكذا تلخيص.

كثير من يتأمل نعمة الله عليه و يشكره على نعمه لكن مع هذا كله لم يدرك حقيقة هذه النعم مهما تأمل.

وبحكم ان اصابة في الركبة (تمزق كبير في الغضروف ) قد باغتتني وجدتها فرصة مناسبة لكتابة المعاناة اللتي مررت بها و النعم اللتي استشعرتها.

لتتصور بذلك حقيقة النعم واللتي لن نفي حقها لله مهما شكرنا فله الحمد وله الشكر وله الثناء الحسن.

وبما انه خير الكلام ماقل و دل فسوف اقوم بسرد الحكم على شكل نقاط مختصره.

  1. حتى الخطة ( ب ) تفشل ! : قبل اصابتي المباغته كنت اعمل على عدة مشاريع وكان هناك الكثير من الإجتماعات المجدولة وكانت هناك خطط بديلة للمشاريع اللتي أعمل بها في حال فشل الخطة الحالية، إلا آن هذا كله مجرد فعل اسباب ولن تمنعك من القضاء المحتم ، أتتني الأصابة ولم تنفع جميع الخطط البديلة و الغيت جميع الإجتماعات و المواعيد ولم احزن لهذا كله بسبب ايقاني انه خارج عن نطاق سيطرتي وانه من قدر الله فله الحمد و له الشكر . ( الدرس المستنبط : التخطيط مهم جداً و بدون خطة لن تذهب إلى مكان محدد ، لكن قدر الله وحكمته قد يكون خيراً لك فتقبلها بكل حمد و شكر ).
  2. عزة النفس لا تعني الإستغناء عن الناس : اعترف انها كانت فكرة سخيفة نوعا ما ،  كيف تستغني عن الناس ؟ لا يمكن فالحياة مبنية على الشراكة و التعاون ، لا أحد كامل لذلك تحتاج لمن يكمل نقصك  الناس نفسهم يسعدون بإكمال ماينقصك لأنك تكمل ماينقصهم ، فالعلاقة تكافلية ولا حرج ان تكون علاقة من مستفيد واحد دون متضرر !. ( الدرس المستنبط : راجع مفاهيمك و كن واقعي فيها و انظر من زوايا اخرى ، فمثلاً عزة النفس هي عدم تقبل الاهانة و المساس بالكرامة لا عدم تقبل المعروف -خصوصاً دون سعيك له – و شكر الناس عليه و حفظ معروفهم و اقراره ).
  3. لن تعرف قيمة النعمة حتى تفقدها : اعتقد كثير من الاشخاص سبقوني هذا القول و اتفق معهم تماماً وللأسف مهما وصفت من معاناة لن افي حق النعم و اهميتها ( الدرس المستنبط : تخيل زوال النعم  -الأحبة و الأصدقاء من آكبر النعم كذلك- و كيف سيكون حالك بدون تلك النعم ، كن صادق مع  نفسك ولا تكابر وأحمد الله في كل حين )
  4. المعادن و الأزمات : اعتقد ان وصف الناس بالمعادن هو وصف جيد رغم انه غير دقيق ، فمعدني مع والدي مختلف عن معدني مع صديقي لكن اتفق انه في الازمات تعرف نقاء معدن الشخص معك ، تدويني لهذه النقطة لا يعني انني انصدمت بأشخاص بشكل سيء بقدر ما اكتشفت ان هناك اشخاص رائعين حقاً في حياتي مثل عائلتي ومن تحملني و ساعدني من اخواني و اصدقائي اما فوالدي فلن اوفيهم حقهم بالشكر لما قدموه الأن و من قبل في صغري و طفولتي. و اشكر الجنود الخفيين اللذين وقفوا دائماً وابداً معي فهم  يستحقون  ثقتي العمياء وتقديري و اخلاصي لهم. ( الدرس المستنبط : لا تمتحن الناس لتعرف حقيقتهم و احسن مع الناس جميعاً، فإذا  امتحنك الله فآشكره و اشكر كل من يستحق و اترك من لا يستحق الوصل من الزائفين ).

اعتقد ان النقاط الأربع السابقة هي آهم الأمور حتى الأن ( سوف اقوم بتحديث التدوينة في حال طرأ علي احد النقاط المهمة )

اتمنى انك استفدت وفي حال كنت شخص مصاب بتمزق/قطع في غضروف الركبة و اردت التواصل معي يمكنك ذلك عن طريق

تويتر:@HamoudAQ

ايميل:Hamoud.reg@gmail.com ( يمكنك تنبيهي بتويتر لرؤية هذا الآيميل كونه مهمل نوعا ما )

 

و في الختام اتمنى ان ترى الأمور الجيدة في كل شيء سيء و تستغلها لصالحك لتقويتك و تعليمك

وكما يقولون “الضربة اللي ما تقتلك تقويك” رغم اني لا اتفق معها بشكل تام (ضربة تجعلك مشلول ، كيف بها تجعلك اقوى !)

حفظكم الله ورعاكم و شفاكم

في امان الله

%d مدونون معجبون بهذه:
search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close